أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية يوقع مذكرة تفاهم مع "ديجيتال هيلث نيويورك" لتعزيز نظم الصحة الرقمية

·  تنعقد النسخة الأولى من “أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية” التي تنظمها دائرة الصحة – أبوظبي في الفترة من 13 إلى 15 مايو 2024 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض

·  تهدف الاتفاقية لتعزيز سبل التعاون المشترك وتحفيز الابتكار، وجذب الاستثمارات طويلة الأجل، وخلق فرص لتبادل المعرفة بين نظم الصحة الرقمية عالمياً

نيويورك, 4 أكتوبر / تشرين أول 2023 /PRNewswire/ — وقع أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، الذي يُقام تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وهو الحدث العالمي الذي يجمع أبرز الشخصيات والخبراء والمختصين وصناع القرار لتسريع التحول في مستقبل الرعاية الصحية، مذكرة تفاهم مع “ديجيتال هيلث نيويورك”، شبكة واسعة من الرؤساء التنفيذيين والمؤسسين وشركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية لقيادة منظومة الرعاية الصحية في نيويورك. وتهدف الاتفاقية لتعزيز سبل التعاون المشترك وتحفيز الابتكار، وتبادل المعرفة بين نظم الصحة الرقمية عالمياً وجذب الاستثمارات طويلة الأجل. 

Abu Dhabi Global Healthcare Week Signs a Memorandum of Understanding with Digital Health New York to Advance the Digital Health Ecosystem -From left to right: Bunny Ellerin, Co-Founder & CEO, DHNY and H.E. Dr. Ahmed Alkhazraji, Executive Director, Strategy and Policy at the Department of Health – Abu Dhabi

وسيتعاون الطرفان، بموجب الاتفاقية التي تستمر لمدة عامين، لدعم الجهود الرامية لتطوير البحث العلمي والابتكار في الصحة الرقمية، وتعزيز المصداقية العلمية، وتمكين الوصول إلى الخبراء المتخصصين وإرساء قنوات للتواصل معهم وبينهم.

وفي هذا الصدد، قال معالي منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي: “تمثل هذه الشراكة تعاوناً هاماً ومحفزاً لجهود الابتكار العالمية، حيث تأتي انطلاقاً من هدفنا المتمثل في تعزيز التواصل والربط بين نظم الصحة الرقمية والمضي في تطويرها، ترسيخاً لالتزامنا المشترك القائم على الارتقاء بالرعاية الصحية عالمياً. ونتطلع من خلال هذا التعاون إلى مواصلة مساعينا الرامية للمضي في جهود التحول في الرعاية الصحية وتحسين جودة خدماتها عبر توظيف الابتكارات التقنية في نظم الرعاية الصحية المتكاملة لتحقيق نتائج وقائية وتشخيصية وعلاجية أفضل للمجتمعات والمرضى حول العالم.”

يُذكر أن الاحتياجات المتغيرة لخدمات الرعاية الصحية تتطلب تعاوناً عالمياً وإمكانية الوصول للأدوات الرقمية للمساهمة في مواجهة التحديات الصحية التي تؤثر على العالم أجمع. وبفضل تضافر الجهود بين أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية و”ديجيتال هيلث نيويورك”، والتزام الطرفين بدعم مبادرات البحث والتطوير المستمرة، لا سيما في مجالات علم الجينوم والطب الوقائي والطب التنبؤي، أصبح في المتناول فرصة حقيقية لإيجاد حلول لهذه التحديات وتطبيقها على أرض الواقع. وسيقوم الطرفان بتسخير ثقافة الابتكار التي تتبناها نيويورك وأبوظبي لإلهام الجهود والمبادرات التي تهدف لتقديم ابتكارات ثورية في الرعاية الصحية.

وتستند الاتفاقية التي وقعها كل من سعادة الدكتور أحمد الخزرجي، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات في دائرة الصحة – أبوظبي و باني إليرين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “ديجيتال هيلث نيويورك، إلى الشبكة الواسعة التي يتمتع بها الطرفان للوصول إلى استثمارات طويلة الأجل وإقامة شراكات في مجال الصحة الرقمية العالمية، ترسيخاً لمكانة نيويورك وأبوظبي كوجهات رائدة للرعاية الصحية. ويدرك الطرفان أهمية المصداقية العلمية ودورها الهام في الرعاية الصحية، حيث سيتعاونان في إثراء وتشجيع الدراسات البحثية والمبادرات العلمية ذات الصلة.

وقالت باني إليرين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي “ديجيتال هيلث نيويورك”: “يسعدنا التعاون مع أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية لإتاحة فرص عديدة لتبادل المعرفة وتعزيز الصحة الرقمية على المستوى العالمي. تأتي هذه الشراكة تماشياً مع مهمتنا القائمة على ترسيخ مكانة نيويورك كرائدة في الرعاية الصحية والابتكار، وبالتالي حشد الجهود لتبادل الأفكار والتوجهات وصناعة قصص نجاح في القطاع الصحي.”

وتنعقد النسخة الأولى من “أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية” التي تنظمها دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، بالشراكة مع شركة دي إم جي إيفنتس، تحت شعار “التحول النوعي في مستقبل الرعاية الصحية العالمية” في الفترة من 13 إلى 15 مايو 2024 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويهدف أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية إلى الجمع بين الخبراء الاستراتيجيين وصناع السياسات والمؤثرين وممارسي المهن الصحية لمناقشة التحديات والتوجهات العالمية التي ترسم الملامح والأطر التطويرية لتحقيق منظومة شاملة ومتكاملة لمستقبل الرعاية الصحية.

وستتركز المناقشات على جملة من المحاور الرئيسية التي تُشكل مستقبل الرعاية الصحية كالبيانات الضخمة والصحة الرقمية بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي وأمن وخصوصية البيانات، وتحقيق نظم الرعاية الصحية المستدامة القادرة على مواكبة المتغيرات الراهنة والمستقبلية، وكذلك الطب الشخصي والدقيق ودور علوم الجينوم في مستقبل الرعاية الصحية، إضافة إلى سبل تطوير نماذج الرعاية الصحية المستقبلية، ومستقبل الصحة الوقائية بما في ذلك تطوير اللقاحات وإشراك المرضى وغيرها من المحاور.

لمعرفة المزيد عن أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، يمكن زيارة: https://www.adghw.com/

نبذة عن دائرة الصحة – أبوظبي

دائرة الصحة – أبوظبي هي الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي. ومن أهم أهداف الدائرة تحقيق المستوى الأمثل في مجال الرعاية الصحية لخدمة المجتمع. ويشمل اختصاص الدائرة على سبيل المثال وليس الحصر تحديد استراتيجية نظام الرعاية الصحية، ومراقبة وتحليل الوضع الصحي العام للسكان في الإمارة. وتعمل الدائرة أيضاً على مراقبة أداء النظام ووضع الأنظمة وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، وتقوم الدائرة على العمل مع وتشجيع كافة مزودي خدمات الرعاية الصحية على تبني أهداف ومؤشرات أداء عالمية. كما تعنى الدائرة أيضاً بإطلاق البرامج الصحية المجتمعية وزيادة الوعي بين الأفراد لتبني ممارسات صحية من أجل تحسين الصحة العامة في إمارة أبوظبي بالإضافة إلى تنظيم برنامج الضمان الصحي في ما يختص بتكلفة الوثائق الأساسية ونطاق التغطية. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة:  www.doh.gov.ae  

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/2238529/Bunny_Ellerin_HE_Dr_Ahmed_Alkhazraji.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0623u0633u0628u0648u0639u002Du0623u0628u0648u0638u0628u064Au002Du0627u0644u0639u0627u0644u0645u064Au002Du0644u0644u0631u0639u0627u064Au0629-301947060.html