تكوانترون وبترومين يستعدان لإطلاق 50 شاحنة من أكبر الشاحنات عديمة الانبعاثات في المملكة العربية السعودية

  • أعلنت شركة كوانترون وشركة بترومين عن تسليم أول 50 سيارة كوانترون كارجو 4 إيه في (QUANTRON QARGO 4 EV) تعمل بالطاقة الكهربائية في المملكة العربية السعودية
  • في المرحلة الأولى، ستدعم هذه الشاحنات جهود التخلص من الكربون من أساطيل سيارات العملاء الاستراتيجيين مثل بيبسيكو (PepsiCo) وشركة ريد سي جلوبال (Red Sea Global) وغيرهما من العملاء الاستراتيجيين.
  • تعتبر إزالة الكربون الناتج عن حركة المواصلات أولوية قصوى في المملكة العربية السعودية
  • وقد انطلقت أول مرحلة تجريبية ناجحة مع أول سيارة كوانترون كارجو 4 إيه في (QUANTRON QARGO 4 EV) في المملكة منذ نوفمبر 2022
  • حيث صممت سيارة QUANTRON QARGO 4EV خصيصًا لجعل النقل داخل المدن وعمليات التوصيل لكافة المناطق مريحه ومستدامة قدر المستطاع.

الرياض، المملكة العربية السعودية, 18 أكتوبر / تشرين أول 2023 /PRNewswire/ — أعلنت شركة كوانترون ايه جيه وهي شركة تقنية نظيفة ومتخصصة في النقل المستدام للركاب والبضائع، بالتعاون مع شريكتها إلكترومين (المملوكة بالكامل لشركة بترومين) عن تسليم أول سيارة 50 شاحنة خفيفة لنقل البضائع من نوع كوانترون كارجو 4 إيه في (QUANTRON QARGO 4 EV) في المملكة العربية السعودية. وقد صممت هذه المركبات للاستخدام في عمليات التوزيع على العملاء مثل بيبسيكو (PepsiCo) وشركة ريد سي جلوبال (Red Sea Global). وتعد هذه أكبر عملية تسليم للشاحنات الكهربائية التي تعمل بالطاقة الكهربائية في المملكة العربية السعودية، وتمثل علامة فارقة مهمة نحو إزالة الكربون من وسائل النقل، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة في رؤية المملكة 2030.

50 units of QUANTRON QARGO 4 EV fleet arriving at the harbor of Jeddah in the Kingdom of Saudi Arabia

رؤية المملكة 2030 هي خطة واضحة لتنويع اقتصاد المملكة العربية السعودية ومعالجة المخاوف بشأن التحضر وتغير المناخ. اقترحت الحكومة السعودية مجموعة متنوعة من الحلول التي تهدف إلى تقليل استهلاك الفرد من الطاقة مع إعطاء الأولوية بقوة لاستغلال مصادر الطاقة المتجددة. وعلاوة على ذلك، تستثمر الحكومة في تحسين نظام النقل وتطوير السياحة والترفيه وغيرها من الصناعات المهمة.

بترومين هي شريك كوانترون في المملكة العربية السعودية ، هي منظمة رائدة متعددة الجنسيات في المملكة العربية السعودية، تعمل بصفتها قوة تحويلية قوية، تمكن حركة الأشخاص والمنتجات والخدمات من خلال حلول التنقل المستدامة والمبتكرة. في مشروع مشترك، قامت بترومين بتجربة أول أسطول في المملكة العربية السعودية من الشاحنات الكهربائية ذات العادم الخالي من الانبعاثات.

صممت السيارة الكهربائيةمن نوع كوانترون كارجو 4 إيه في (QUANTRON QARGO 4 EV) خصيصًا لإضفاء مزيد من الراحة والاستدامة على النقل الحضري وعمليات التسليم قدر الإمكان لجميع المناطق. بمسافة تزيد عن 250 كيلومترًا يمكن للشاحنة قطعها بفضل بطارية CATL بقدرة 81 كيلووات في الساعة والتي يمكن إعادة شحنها خلال ساعة واحدة، تعد الشاحنة كوانترون كارجو 4 إيه في (QUANTRON QARGO 4 EV) الحل الأمثل لاحتياجات النقل الخالية من الكربون داخل المدن. نظرًا للنطاق الواسع من خيارات التركيب والتجميع، يمكن استخدام السيارة بمرونة شديدة في مجموعة واسعة من التطبيقات (مثل نقل البضائع الجافة والأغذية الطازجة والخدمات البلدية ونقل الأثاث وغيرها المزيد). ومن أوائل العملاء في المملكة العربية السعودية شركة بيبسيكو (PepsiCo) وشركة ريد سي جلوبال (Red Sea Global)، مما يدل على التزامهم القوي تجاه الاستدامة. ويشغل هؤلاء العملاء الشاحنات في العمليات اليومية، لتحل محل شاحنات الديزل، وبالتالي يحققون تقليص في انبعاثات الكربون بقيمة 31.5 كجم لكل 100 كيلومتر (يتم حسابه على أساس الحمولة المختلطة، ووقت القيادة الذي يبلغ حوالي 3.6 ساعات و10 توقفات للتحميل وتفريغ البضائع).

كاليانا سيفاجنانام، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة بترومين: “من خلال توحيد الجهود، شكلت إلكترومين وكوانترون تحالفًا قويًا يستفيد من مهاراتهما الفريدة ويضعهما في ريادة ثورة التنقل الإلكتروني في المملكة العربية السعودية. تتيح هذه الشراكة القوية تجميع الموارد والمعرفة والخبرة، مما يمهد الطريق لإنشاء حلول تنقل مبتكرة ومستدامة من شأنها أن تحدث ثورة في قطاع النقل في المملكة.”

مارك نوتكين، رئيس شركة إلكترومين والرئيس التنفيذي للابتكار في مجموعة بترومين: “يمثل التعاون بين إلكترومين وكوانترون خطوة تحويلية إيجابية نحو الأمام في مشهد التنقل بالاستعانة بالطاقة الكهربية في المملكة العربية السعودية. ومن خلال الالتزام المشترك بالحلول الخالية من الانبعاثات، ستفتح هذه الشراكة حقبة جديدة من النقل المستدام، مما يوفر للعملاء والشركاء مجموعة موسعة من المنتجات والخدمات المتطورة التي ستشكل مستقبل التنقل في المملكة وخارجها.”

مايكل بيرشكي، الرئيس التنفيذي لشركة كوانترون ايه جي: “يسعدنا وينتابنا الفخر أن نعلن أن كوانترون هو الشريك المفضل لشركة بترومين في هذا المشروع الرائد حقًا بقيادة أنيل ريدي، مدير كوانترون للخدمات، مما يدفع عجلة الأهداف الطموحة لإزالة الكربون في المملكة العربية السعودية إلى الأمام. وهذه خطوة مهمة بالنسبة لنا نحو التدويل والدخول إلى منطقة الشرق الأوسط. إنها مجرد بداية رحلة حيث ستستفيد كوانترون وبترومين من خبرتهما التكميلية لإحداث ثورة في مشهد التنقل في المملكة العربية السعودية.”

يمكنك العثور على المزيد من الصور بدقة عالية أومنخفضة هنا: تصريحات صحفية من شركة كوانترون ايه جي (https://www.quantron.net/en/q-news/press-releases/)

نبذة عن شركة بترومين:

بترومين هي الشركة السعودية الرائدة في مجال زيوت السيارات والتشحيم عالية الجودة، وتقنية السيارات، والتنقل متعدد الوسائط، وقطاع النقل المستدام، وتتمتع بسمعة لا مثيل لها في تقديم المنتجات والخدمات رفيعة المستوى في  هذا المجال. تعمل الشركة في المملكة العربية السعودية منذ عام 1968، عندما بدأت ببناء سمعتها في إنتاج زيوت السيارات عالية الجودة في المنطقة. مع أكثر من 6000 موظف، تصدر بترومين منتجاتها إلى أكثر من 40 دولة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. تقدم بترومين خدمات الصيانة السريعة والموثوقة للسيارات والتي يستفيد منها نسبة كبيرة من السائقين وملاك السيارات المملكة العربية السعودية. وتحظى بدعم من شبكة واسعة من مراكز الخدمة التي توفر تغطية لا مثيل لها في جميع أنحاء المملكة.

تابع بترومين على مواقع التواصل الاجتماعي:

تويتر: @Petromincorp

انستجرام: @Petromincorp

فيسبوك: @Petromincorp

نبذة عن إليكترومين:

إلكترومين هي الشركة السعودية الرائدة في مجال توفير حلول التنقل بالاستعانة بالطاقة الكهربائية القائمة على التقنية لمركبات الركاب والأساطيل التجارية والحكومية والنقل العام ومشاريع البنية التحتية الكبيرة. تعمل شركة إلكترومين على بناء شبكة شحن لتقديم تجربة شحن سلسة لسائقي المركبات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة. يضمن خبراء القطاع من جميع أنحاء العالم قدرة شركة إلكترومين على توفير المعرفة والخبرة لسوق المملكة العربية السعودية.

يرجى بزيارة موقع إليكترومين على الموقع الإلكتروني https://electromin.com/

نبذة عن كوانترون ايه جي

كوانترون ايه جي هي شركة تقديم منصات متخصصة في التنقل المستدام  للأشخاص والبضائع؛ على وجه الخصوص للشاحنات والحافلات والسيارات الصغيرة المزودة بمحركات تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل وتقنية خلايا الوقود. وباعتبارها فرعًا عالي التقنية لشركة هالير جي ام بي اتش (Haller GmbH) الشهيرة، تتمتع الشركة الألمانية التي يقع مقرها في أوغسبورغ في بافاريا بما يربو عن أكثر من 140 عامًا من الخبرة في مجال المركبات التجارية وأحدث المعرفة في مجال التنقل الإلكتروني وتضع نفسها عالميًا كشريك لمصنعي المعدات الأصلية.

من خلال منظومة كوانترون لتقديم الخدمات (QaaS)، تقدم كوانترون مفهومًا شاملاً يغطي جميع جوانب سلسلة قيمة التنقل: يتضمن كوانترون انسيد (QUANTRON INSIDE) مجموعة واسعة من المركبات الجديدة والتحويلات للمركبات الحالية والمستعملة من محركات الديزل إلى البطاريات والهيدروجين الكهربائية باستخدام تقنية كوانترون انسيد (QUANTRON INSIDE) المبتكرة للغاية. تضمن حلول كوانترون للعملاء (QUANTRON CUSTOMER SOLUTIONS) حلول ما بعد البيع الرقمية والمادية من خلال شبكة منتشرة على مستوى أوروبا تضم 700 شريك خدمة، بالإضافة إلى عرض خدمة للصيانة والإصلاح وقطع الغيار، وتقنية المعلومات والحلول السحابية للتشخيص عن بعد وإدارة الأسطول. يحصل العملاء على حلول فردية: عروض التأجير والتمويل والتأجير مثل الدورات التدريبية وورش العمل في أكاديمية كوانترون. في المستقبل، سوف تنتج محطة كوانترون لتوليد الطاقة (QUANTRON ENERGY & POWER STATION) الهيدروجين الأخضر والكهرباء كقاعدة تشغيلية. ولتحقيق هذه الغاية، تعاونت شركة كوانترون ايه جي مع شركاء عالميين أقوياء. يشكل تحالف النقل النظيف هذا أيضًا حجز أساس مهم لتزويد المركبات بالبنية التحتية اللازمة للشحن والتزود بالوقود الأخضر H2.

ترتكز شركة كوانترون على عدة قيم أساسية وهي الموثوقية والحيوية والشجاعة. يقدم فريق الخبراء في محرك الابتكار للتنقل بالاستعانة بالطاقة الكهربائية مساهمة كبيرة في نقل الركاب والبضائع بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني www.quantron.net

يرجى زيارة كوانترون ايه جي على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها على لينكد ان ويوتيوب.

وسائل التواصل:

يورج زويلينج، مدير الاتصالات العالمية وتطوير الأعمال،j.zwilling@quantron.net 

ستيفاني ميلر، التسويق والاتصالات، كوانترون ايه جي press@quantron.net

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/2248038/QUANTRON_QARGO_4_EV_KSA.jpg

شعار – https://mma.prnewswire.com/media/1867778/Quantron_Logo.jpg

 

Quantron Logo

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u062Au0643u0648u0627u0646u062Au0631u0648u0646u002Du0648u0628u062Au0631u0648u0645u064Au0646u002Du064Au0633u062Au0639u062Fu0627u0646u002Du0644-301961101.html