مبادرة خبير الإعلان الرقمي Digital Ad Expert by Aleph تستمر في التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقدم دورات باللغة العربية والفرنسية.

المنصة متاحة الآن مجانا  للطلاب في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة  وقطر ومصر والمغرب وجميع دول المنطقة وتقدم دورات تدريبية في مجال الإعلان الرقمي.

مينا نيوزواير: 11 اكتوبر 2023 – تعلن Aleph، التي تربط المعلنين المحليين والعالميين بمليارات المستهلكين في جميع أنحاء العالم من خلال الوسائط الرقمية، أن مبادرة خبير الإعلان الرقمي  Digital Ad Expert by Aleph ، وهي مبادرة اجتماعية لخلق فرص اقتصادية من خلال تعليم الإعلان الرقمي, متوفرة الآن باللغتين العربية والفرنسية. و من المعروف ان المبادرة التي تم إطلاقها في أبريل 2023 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمتحدثين باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

 تهدف مبادرة خبير الإعلان الرقمي  Digital Ad Expert by Aleph إلى تجهيز الجيل القادم من المسوقين الرقميين بتعليم مميز ومجاني من خلال شهادة الإعلان الرقمي Digital Ad Certificate  في دول المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ومصر والأردن والمغرب وتونس والجزائر وجميع دول المنطقة، حيث تتاح فرص كبيرة للنمو الرقمي وزيادة في الطلب على مواهب التسويق الرقمي.

لقد شهد عالم الإعلان الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تطور كبير و سريع وهناك طلب كبير على الخبراء في مجال الإعلانات الرقمية وقد بلغ إجمالي الإنفاق على الإعلانات الرقمية في المنطقة 4.58  مليار دولار في عام 2021، مما شكل زيادة تقريبية بقيمة مليار دولار كاملة عن العام السابق وفقًا لتقرير IAB GCC. نمو الإعلانات الرقمية يعكس التحول المتزايد نحو رقمنة الاقتصاد في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي من شأنه أن يؤدي إلى زيادة بنسبة 46٪  في نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي على مدى 30 عامًا – أو بعبارة أخرى ، مكسبًا طويل الأجل يبلغ 1.6 تريليون دولار ، وفقًا لتقارير البنك الدولي.

وتقوم مبادرة خبير الإعلان الرقمي  Digital Ad Expert by Aleph بتدريب المبتدئيين الذين ليس لديهم خبرة سابقة كيفية الإعلان على المنصات الرقمية الرائدة في العالم بشكل فعال كما توفر معرفة محددة ومتعمقة لمنصات الإعلان العالمية الرئيسية بما في ذلك  Meta وSnap وSpotify وTikTok و LinkedIn و𝕏 ( تويتر سابقًا) وغيرها وذلك من خلال  التسجيل مجانًا على منصة www.digitaladexpert.com  وإكمال الدورة التمهيدية. ويتم استكمال الدورة التدريبية على نفس المنصة والتي تقدم أيضًا محتوى يتم تحديثة دوريا و دراسات الحالات ومواد قيمة أخرى بالإضافة إلى محاضرات متخصصة  في مختلف المجالات مقدمة من قبل خبراء مشهورين من Aleph‎‎‎.

وفي هذا الإطار، قال جاستون تاراتوتا، المؤسس والرئيس التنفيذي لAleph :”نحن في مهمة كبيرة لتمكين جيل جديد من المحترفين الرقمين العالميين. وأرغب في أن نسد فجوة المهارات الرقمية. سوف نقوم بتدريب وإعتماد  أكبر عدد ممكن من الأشخاص. إنه واجب نحو المجتمعات التي نتواجد فيها. أنا أؤمن أن التعليم هو العملة الوحيدة التي لا تفقد قيمتها، من خلال منصتنا، نقدم هذه القيمة للطامحين من المسوقين والمعلنين الرقميين  في جميع أنحاء العالم. حيث سيكون لديهما القدرة على الوصول إلى المعرفة التي يحتاجونها للتألق في العصر الرقمي جاعلين الإعلان الرقمي متاحًا للجميع.”

لقد شارك حتى الآن أكثر من 280,000 طالب في مبادرة خبير الإعلان الرقمي  Digital Ad Expert by Aleph في أكثر من 140 دولة، وكانت تقيمهم للتجربة إيجابي بمتوسط ​​9.2 نقطة من 10 نقاط. وقد وصل عدد الطلاب المسجلين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 45,124 طالبًا من 14 دولة منذ إطلاق المبادرة في أبريل. لقد تلقينا أكثر من 11,000 طلب للغة الفرنسية وأكثر من 9,000 طلب للغة العربية، والآن بإطلاق اللغتين العربية والفرنسية  نتوقع زيادة عدد التسجيلات بشكل أكبر. قامة مبادرة خبير الإعلان الرقمي Digital Ad Expert by Aleph بالتحالف مع عدد من الجامعات البارزة في المنطقة مثل الجامعة الأمريكية في دبي والجامعة الأمريكية في القاهرة و DGCI التابعة لجامعة عين شمس وجامعة الإسكندرية، وجامعات TKH، و نعمل علي التحالف مع جامعات أخرى مستقبلا.